My Community Dubai Homepage
مؤتمر صحفي للإعلان عن منتدى دبي للتنمية الدامجة

مؤتمر صحفي للإعلان عن منتدى دبي للتنمية الدامجة

04-10-2015
تعلن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، عن انعقاد "منتدى دبي للتنمية الدامجة" يومي 11 و12 من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

سوف يتم الإعلان الرسمي في مؤتمر صحفي يوم الإثنين، في 5 أكتوبر، بين الساعة 11 -12 ظهراً في برج الإمارات في دبي، في قاعة غودولفين. 

المتحدثون في المنتدى هم كلٌّ من سعادة عبدالله عبد الرحمن الشيباني، الأمين العام ونائب رئيس المجلس التنفيذي، الدكتور سالم علي الشافعي، مدير السياسات والبرامج الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في المجلس التنفيذي، وسعادة خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، والسيد ماجد العصيمي، ممثل الأشخاص ذوي الاعاقة في اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة. 

إنّ منتدى دبي للتنمية الدامجة هو جزء من مبادرة "مجتمعي" التي أُطلقت في تشرين الثاني 2013 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. تهدف مبادرة مجتمعي الى توحيد الجهود الحكومية وغير الحكومية لتحويل دبي الى مدينة صديقة لذوي الاعاقة بحلول العام 2020. وتهدف هذه المبادرة، التي يديرها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الى تعزيز وحماية وضمان حرية الأشخاص ذوي الاعاقة في تقرير مصيرهم ودمجهم بشكل أفضل في المجتمع. وسوف يلعب اهتمام ودعم كافة الهيئات الحكومية دوراً في صياغة الدور العالمي لدبي في تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وبالتالي التحوّل الى مثال بارز يُحتذى في العالم.

الإمارات العربية المتحدة، ومن موقعها كموقِّعة على اتفاقية الأمم المتحدة حول حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة عام 2008، أخذت على عاتقها ومنذ ذلك الحين مهمة تعزيز حقوق كافة السكان وحمايتها، بمن فيهم الأشخاص ذوي الاعاقة. تشمل مبادرة مجتمعي كافة الاعاقات الجسدية، والعقلية، والذهنية، والحسية، وتشدّد على تعزيز حصولهم على فرص متكافئة في المجتمع الذي يعيشون فيه.

يجب أن يحضر ممثلو الصحافة في الساعة 9:30 من أجل تسجيل حضورهم.